من هو دينيس تشيرشيف الذي أبهر العالم بأهدافه الرائعة

دينيس تشيرشيف هذا الشبل من ذاك الأسد

دينيس تشيرشيف (Denis Cheryshev (Черышев Денис Дмитриевич، من مواليد 26 دجنبر 1990. ابن المهاجم الروسي السابق ديميتري تشيريشيف. انتقل دينيس إلى أسبانيا عندما كان عمره ست سنوات برفقة والده الذي كانيلعب لنادي سبورتينج خيخون. والتحق دينيس تشيرشيف بدوره بنادي خيخون قبل أن ييغادره مع والده إلى بورجوس أف سي. وواصل مسيرته الكروية بتألق إلى أن التحق بأكاديمية ريال مدريد. لعب دينيس تشيرشيف للفريق الرديف لريال مدريد ثم تمكن من أن يصبح أول لاعب روسي يلعب لريال مدريد في مباراة رسمية سنة 2012.

دينيس تشيرشيف تألق واحباط

تألق دينيس تشيرشيف الباهر أوقفته الإصابات المتتالية حيث لم يتمكن من فرض نفسه في تشكيلة نادي ريال مدريد، ما اضطر النادي الملكي إلى إعارته إلى إشبيلية، ثم فياريال، وبعدها فالنسيا. وفي فاتح يوليوز 2016، التحق بنادي فياريال بعد أن تعاقد معه بشكل دائم.

دينيس تشيرشيف تألق لافت في أولى مباريات المونديال

لعب تشيريشيف أول مباراة دولية له مع المنتخب الروسي في نوفمبر 2012 وكانت ضد الولايات المتحدة. 

في المباراة الافتتاحية لمونديال 2018 دخل بديلا في الشوط الأول وتمكن من تسجيل هدفين رائعين الأول في الدقيقة 43 من الشوط الأول بعد مراوغته للاعبين سعوديين، والثاني في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع بتسديدة رائعة من قدمه اليسرى. 

وعقب انتهاء المباراة أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” عن فوز دينيس تشيرشيف بجائزة أفضل لاعب فى المباراة الافتتاحية. ويعتبر  دينيس تشيرشيف أول لاعب في تاريخ المونديال يدخل بديلا في المباراة الافتتاحية ويسجل هدفا.

...
...

قد يعجبك ايضا أكثر من مؤلف

تعليقات

Loading...